حبس وزير كويتي سابق.. من هو؟ - الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حبس وزير كويتي سابق.. من هو؟ - الصبح, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 08:42 مساءً

الرئيسية أخبار الخليج أخبار الخليج رئيسي الخميس, 6 يونيو, 2024 - 12:00 م

مبارك العرو

القاهرة: «خليجيون»

قضت محكمة كويتية بحبس الوزير السابق مبارك العرو، ووكيل وزارة الشؤون السابق عبد العزيز شعيب، ورئيس اتحاد الجمعيات السابق وتاجر خليحي 7 سنوات في قضية تنفيع لإحدى الشركات بمناقصة الذكاء الصناعي في سلع الجمعيات التعاونية.

يذكر أن محكمة الاستئناف الكويتية، قضت في 28 أبريل الماضي، بالامتناع عن عقاب النائب والوزير السابق مبارك العرو، وشقيقه، وألغت حكم الحبس سنتين في قضية شراء الأصوات، خلال انتخابات مجلس الأمة، بعد أن كانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس العرو سنتين مع الشغل والنفاذ، وقضت بحبس متهمَين اثنَين يعملان في حملته الانتخابية سنة مع الشغل والنفاذ، وغرّمت متهمين آخرين 2000 دينار في قضية شراء الأصوات لانتخابات مجلس الأمة 2022 في الدائرة الثالثة.

من هو مبارك العرو؟

ومبارك زيد العرو المطيري (30 مايو 1977 -) سياسي كويتي، نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي، ووزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني السابق منذ 28 ديسمبر 2021 حتى 1 أغسطس 2022.

نص القانون

ونص القانون رقم 1 لسنة 1993، بشأن حماية الأموال العامة:«يعاقب بالحبس المؤبد او المؤقت الذي لا تقل مدته عن خمس سنوات كل موظف عام او مستخدم او عامل اختلس اموالا او اوراقا او امتعة او غيرها مسلمة اليه بسبب وظيفته».

وتكون العقوبة الحبس المؤبد او المؤقت الذي لا تقل مدته عن سبع سنوات اذا ارتبطت الجريمة بجناية اخرى ارتباطا لا يقبل التجزئة.

اقرأ المزيد

دار الأوبرا المصرية تكرم الفنانة سميحة أيوب (صور)

شكاوى تلاحق «ميتا» في 11 دولة أوروبية

مباحثات أمنية بين السعودية و أوزبكستان

أخبار ذات صلة

0 تعليق