صورة مع قيادي حوثي تزج بفنان يمني كبير داخل سجون الانتقالي في عدن - الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صورة مع قيادي حوثي تزج بفنان يمني كبير داخل سجون الانتقالي في عدن - الصبح, اليوم السبت 8 يونيو 2024 03:54 صباحاً

اعتقلت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن اليوم الجمعة الفنان عبد الإله البعداني، وهو أحد أبناء محافظة إب، بعد العثور على صورة له تجمعه بمحافظ إب التابع للحوثيين، عبدالواحد صلاح، في هاتفه المحمول.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الانتقالي استوقفت الفنان البعداني أثناء مروره في إحدى نقاط التفتيش التابعة لقوات الحزام الأمني في محافظة عدن.

وخلال عملية التفتيش الروتينية لهاتفه، عثرت القوات على صورة تجمعه بمحافظ إب التابع للحوثيين، مما أدى إلى اعتقاله على الفور.

وأضافت المصادر أن البعداني كان قد قدم إلى محافظة عدن لتفقد بعض مشاريعه الاستثمارية التي أنشأها في المدينة، وأشارت إلى أن سبب اعتقاله يعود إلى الصورة التي عُثِر عليها في هاتفه.

الفنان عبد الإله البعداني هو مطرب وملحن يمني من مواليد محافظة إب وسط البلاد. وقد صدر له أكثر من 100 عمل فني، ويحظى بشعبية واسعة في مختلف المحافظات اليمنية.

يُعرف البعداني بأعماله الفنية التي تتناول قضايا المجتمع وتعبر عن الهوية اليمنية.

في سياق متصل، علق الناشط المقرب من المجلس الانتقالي الجنوبي، سعيد بكران، على اعتقال البعداني قائلاً: "اعتقاله والتحقيق معه أمر طبيعي بل واجب لمعرفة علاقته بالحوثيين وطبيعة نشاطه في عدن مادام وله صور مع قيادات حوثية".

وأضاف بكران: "لماذا لا نكون حذرين من العلاقات مع الحوثيين ".

واختتم بكران حديثه قائلاً: "نحن لا نزال نتقاتل في الجبهات وتهديدات الحوثيين ضد عدن مستمرة بشكل يومي وعلني".

يأتي هذا الحدث في ظل التوترات المستمرة بين قوات الحزام الأمني والمليشيات الحوثية، حيث تسعى قوات الحزام الأمني لضمان الأمن والاستقرار في المناطق الخاضعة لسيطرتها ومنع أي تواصل أو تنسيق مع الحوثيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق