تراجع الأسهم الأمريكية بعد بيانات أفضل من المتوقع للوظائف الأمريكية - الصبح

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الأسهم الأمريكية بعد بيانات أفضل من المتوقع للوظائف الأمريكية - الصبح, اليوم الجمعة 7 يونيو 2024 07:59 مساءً

 

مباشر- انخفضت الأسهم الأمريكية، اليوم الجمعة، بعد أن جاء تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر مايو/أيار أفضل من المتوقع، ما دفع العائدات للارتفاع وأطاح بآمال خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريباً.

وانزلق مؤشر "داو جونز الصناعي" وبواقع 88 نقطة، أو 0.2%، فيما تراجع مؤشر "إس أند بي 500" بنسبة 0.3%، جنباً إلى جنب مع مؤشر "ناسداك المركب".

وقفزت عائدات سندات الخزانة الامريكية لأجل 10 سنوات بنحو 13 نقطة أساس إلى 4.41%.

وارتفعت الوظائف غير الزراعية بمقدار 272,000 وظيفة في مايو/أيار، ما يعد أعلى من المتوقع بارتفاعها 190,000 وظيفة، بحسب تقديرات "داو جونز" وأعلى من ارتفاع إبريل/نيسان البالغ 175,000.

كما ارتفع متوسط الأجور في الساعة بنسبة 0.4% الشهر الماضي، وبواقع 4.1% على أساس سنوي. ومع ذلك، ارتفع معدل البطالة إلى 4%.

وكان يأمل المستثمرون في صدور بيانات ضعيفة للوظائف، ما من شأنه أن يعطي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الضوء الأخضر لخفض أسعار الفائدة.

وجاء تقرير الوظائف الأمريكية بعد خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة لأول مرة منذ 2019، ما يزيد من الضغوط الواقعة على الفيدرالي لتخفيف السياسة النقدية.

وسيصدر الفيدرالي قراره الأسبوع المقبل خلال اجتماعه المقرر يومي 11-12 يونيو/حزيران.

وتراجع سهم صانعة الرقائق والذكاء الاصطناعي "انفيديا" بنحو 1.6%، كما تم تداول أسهم التكنولوجيا "ميتا" و"ألفابت" على انخفاض طفيف.

وتعد المؤشرات الرئيسية الثلاثة ببورصة "وول ستريت" بصدد تسجل مكاسب أسبوعية، مع ارتفاع "داو" بنسبة 0.3%، في حين صعد "إس أند بي 500" بواقع 1.1% و"ناسداك" بمقدار 2.2%.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

المركزي الأوروبي يبدأ خفض الفائدة رغم حرب التضخم

ارتفاع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي بشأن الفائدة

ارتفاع اليورو قبيل قرار المركزي الأوروبي

أخبار ذات صلة

0 تعليق